الأحد، 10 يناير 2016

التقبل..~

التقبل هو السر والسحر
من أدرك مفاهيمه العميقة
استراح وخرج من صراعاته الداخلية اليومية
واستبدلها برضا وصمت وسلام عميق
الناس مع التقبل ٣ أنواع :
١- غير متقبل ذاته : بسبب تعثر الخارج
٢- متقبل ذاته بشرط يتحسن الخارج
٣- متقبل ذاته ف كل أحوالها
النوع الأول هم أهل المعاناة ، الشريحة الأكبر من البشرية
النوع الثاني هم أهل الصراع ، أصحاب نظرية غيّر مابالداخل يتغير مافي الخارج
توضيح للنوع الثاني
هو طبعا إذا تغير داخلك تغير خارجك ، لكن المهوسون بهذي النظرية هدفهم من التقبل النتيجة وليس الحب
لذلك تخيب ظنونهم
مهما تكرر
أنا أحب ذاتي ، أنا أحب جسمي ، أنا أتقبل نفسي
وعينك ع الخارج ، راح تدخل بدوامة من الصراع وخيبة الأمل المتتابعة
تعرف هذا النوع من العبارات التالية :
والله اني تقبلت نفسي لكن مافيه شي تغير ، لازال وضعي المادي تعبان ، لازال الاخرين يجرحوني
كيف تعرف أنك تتقبل ذاتك تقبل حقيقي ؟
راقب نفسك ف لحظات ضعفك
أو ف لحظات تجاوزات الآخرين
لما يتنكرك القريب ، او تساء معاملتك
هل تنهار ؟
إذا انهرت من الداخل هذا مؤشر تقبل مزيف
أنا سعيد فقط إذا كان الخارج على مايرام
أنا أموري تمام إذا تمت معاملتي بلطف
سعادتي مرتبطة غير متحررة
أما لو كنت في لحظات ضعفي قريب من نفسي احتويها اطبطب عليها ، يتكرر بداخلي توكيد الحرية : طزز بالاخرين ، لا أفرض ع نفسي نسخة السعادة بالقوة
هذا الإقتراب مع النفس ، يحدث قوة داخلية ، أمان تام ، سلام أبدي مع حالاتي من هنا فقط
 تشع روحك وتطمئن نفسك ويلذ عيشك وتأتيك النتائج راغمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق